تسويق انستجرام: زيادة الوعي بعلامتك التجارية في العالم الرقمي

يمكن أن يساعدك التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على زيادة الوعي بعلامتك التجارية. وفي نفس الاستراتيجية هناك أهمية Instagram في التسويق الرقمي والتي لا يمكن تجاهلها.فأنه عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي فليس فيسبوك وجوجل بلس ولينكد إن هي الأشياء المهمة فقط.

حيث يعد Instagram ثاني أكثر الشبكات الاجتماعية شعبية بعد Facebook فقط. Instagram Stories منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة ذات الأولوية المرئية لديها أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا و500 مليون مستخدم يوميًا. لذلك دعنا نتعرف علي كيفية التسويق عبر الانستقرام من خلال تلك المقالة .

أسباب تجعل التسويق عبر Instagram ضروريًا للترويج لأعمالك:

1. يركز على رواية القصص:

تركز معظم منشورات Instagram على سرد القصص حيث من المرجح أن يقرأ الأشخاص القصص التي تحتوي على معلومات موجهة نحو الرسائل من منظور الأعمال. يؤدي سرد ​​قصة مثيرة إلى إنشاء تواصل مع جمهورك على المستوى العاطفي. تواصل مع جمهورك وشارك ما تتحدث عنه استثمر الوقت في فهم عملائك وبناء علاقة إيجابية.

2. المحتوى المرئي فعال:

يعد طريقة التسويق عبر الانستقرام وسيلة رائعة للتواصل مع العملاء. تجذب المنشورات المرئية العملاء وتكون أكثر جاذبية من المنشورات النصية فقط على الويب. اختبر ما يلقى صدى لدى جمهورك بصريًا على Instagram وقم بدمج النتائج في قنوات التسويق الأخرى مثل مدونتك والنشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني . سيساعدك هذا على تطوير علامتك التجارية عبر جميع القنوات.

3. إمكانية وصول أوسع:

يوفر Instagram للشركات مستخدمين محتملين واسعين حيث يضم أكثر من 700 مليون متابع شهريًا. عند النشر تلعب الوسوم دورًا مهمًا في الوصول إلى الجمهور المستهدف. استخدم علامات التصنيف ذات الصلة التي يبحث عنها جمهورك المستهدف. يمكنك أيضًا استهداف إعلاناتك للوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين إذا كنت ترغب في إنفاق بعض الوقت والمال عليهم.

4. المشاركة المجتمعية:

يتمتع Instagram بأعلى معدل مشاركة بين جميع وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسية متفوقًا على Twitter وFacebook. مما يدل على أن مستخدمي Instagram أكثر انفتاحًا على محتوى العلامة التجارية. لتحسين التفاعل يمكنك البدء في التحدث مع المستخدمين الذين يتابعون المحتوى المرئي الخاص بك أو يعلقون عليه أو يشاركونه في منشوراتهم.

5. ردود الفعل والرؤى:

من المحتمل أنك كمسوق تراقب بالفعل المحادثات حول علامتك التجارية ومنتجاتك على وسائل التواصل الاجتماعي . استمر في تتبع قصصك على المنتديات والمدونات وفيسبوك وتويتر. ولكن هل أنت على علم بما يعتقده الناس حول علامتك التجارية؟ بغض النظر عن تواجد علامتك التجارية على منصة معينة لا يزال الأشخاص يستخدمونها كوسيلة للحديث عن علامتك التجارية.

سوف ينشرون صورًا للمنتجات التي يشترونها منك ويسجلون مقاطع فيديو ويعلقون على منشورات علامتك التجارية وما إلى ذلك. لا يمكنك أن تصم آذانك عن التعليقات. من الضروري أن تعرف كيف ينظر العملاء إلى علامتك التجارية. استخدم Instagram جيدًا للتعرف على رؤى قيمة حول علامتك التجارية.

6. تحليل المنافسين:

إذا كنت لا تزال لا تستخدم Instagram كمنصة لتسويق منتجاتك وخدماتك فيمكنك إلقاء نظرة على منافسيك لفهم أنشطتهم. انظر كيف يتفاعلون مع مجتمعهم؟ ما المحتوى الذي ينشرونه؟ كم مرة ينشرون؟ كيف يتفاعلون مع جمهورهم وما إلى ذلك. ستعرف كيفية القيام بتحركاتك على Instagram وتحديد إستراتيجيتك الإبداعية من خلال الإجابة على هذه الأشياء.

إعداد حساب انستقرام ناجح:

1. أنشئ السيرة الذاتية المثالية:

قبل أي شيء تحتاج أولاً إلى التأكد من أن السيرة الذاتية الخاصة بك على Instagram جذابة. يجب أن تكون قادرًا على إخبار جمهورك من أنت وماذا تفعل وتتضمن عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. هذا أمر إلزامي لتحقيق النجاح في Instagram. لن يتابعك جمهورك المستهدف إذا لم يكونوا مهتمين بما تقدمه وكانوا قادرين على إخبارهم أن ذلك مهم في بضع كلمات.

2. كتابة محتوى مثير للاهتمام:

لقد حصلت الآن على سيرة ذاتية عالية الجودة على Instagram لحسابك وحان الوقت للتفكير في خطة المحتوى الخاصة بك. إذا قمت بإنشاء محتوى ممل منخفض الجودة وغير جذاب ويحتوي على الكثير من الكلمات وغير مثير للاهتمام لجمهورك فلا تتوقع أن تحقق نجاحًا على Instagram.هذه المنصة تدور حول المحتوى،وليس فقط أي محتوى. يتعلق الأمر بمشاركة محتوى مثير للاهتمام وعالي الجودة .

3. انشر بانتظام:

يعد النشر بانتظام أحد مكونات كيفية تحقيق النجاح على Instagram. وهذا يتطلب منك أن تكون نشطًا جدًا. من الناحية المثالية يجب أن تقوم بالنشر مرة واحدة على الأقل يوميًا. إذا كان بإمكانك نشر أكثر من ذلك فإن 2-3 مرات يوميًا ستوفر لك أكبر قدر من الوصول والمشاركة خاصة لتنمية حسابك.

4. تحديد أهم علامات التصنيف:

عند مشاركة المحتوى على Instagram من المهم أن تستخدم علامات التصنيف الخاصة بـ Instagram . والسبب هو أنك ستزيد من فرص الوصول والمشاركة والنمو المحتمل. يعد البحث عن الكلمات الرئيسية لعلامة التصنيف في Instagram أمرًا مهمًا للغاية. إذا قمت بالأمر بشكل صحيح وتمكنت من تحقيق قدر كبير من التفاعل خلال فترة قصيرة من النشر.

5. استخدم قصص Instagram:

يمكن استخدام قصص Instagram بطرق مختلفة. إنها ميزة رائعة يجب استخدامها بانتظام خاصة عندما يتجاوز حسابك 10000 متابع مما يمكنك من البدء بإضافة روابط تشعبية داخل قصصك. هذه طريقة رائعة لجذب المزيد من الزيارات وإنشاء المزيد من الأعمال من Instagram .يجب عليك أيضًا إنشاء استطلاعات رأي على قصص Instagram لمعرفة معلومات محددة حول متابعيك على سبيل المثال نوع المحتوى الذي يفضلونه.

6. الاستفادة من أبرز Instagram:

تعد الاستفادة من التحديث الأخير لـ Instagram والذي يتضمن القدرة على عرض أبرز القصص في ملفك الشخصي هي الإستراتيجية المثالية لزيادة حركة المرور على موقع الويب. قد تفكر في إنشاء بعض النقاط البارزة لترويج جمهورك وتشجيعه على متابعتك على الشبكات الاجتماعية الأخرى.

استراتيجيات التسويق عبر انستقرام:

1. حدد أهدافك التسويقية:

قد يبدو هذا أمرًا بديهيًا ولكن يجب أن تكون قادرًا على الإجابة بالضبط عن سبب رغبتك في أن يكون لديك تواجد على Instagram في المقام الأول. ما هو في ذلك لعملك؟ هل تريد توليد عملاء محتملين؟ بناء المجتمع؟ وزيادة الوعي بالعلامة التجارية؟ يعد تحديد أهداف وسائل التواصل الاجتماعي خطوة أساسية في أي استراتيجية. تحدد هذه الأهداف كل شيء بدءًا من استراتيجية المحتوى الخاصة بك وحتى مقدار الوقت الذي تحتاج إلى إنفاقه على النظام الأساسي لتحقيقها.

2. قم بتحسين ملفك الشخصي:

فيما يتعلق بإعداد ملف التعريف الخاص بك يعد Instagram أمرًا بسيطًا نسبيًا. ومع ذلك هناك بعض التفاصيل الصغيرة التي يجب الانتباه إليها أثناء إعداد ملفك الشخصي.

3. حدد جمهورك المستهدف:

قبل البدء في إنشاء ونشر المحتوى عليك أن تعرف من هو جمهورك المستهدف. أي من شرائح عملائك لها تواجد على Instagram؟ تأكد من فهم التركيبة السكانية الشاملة لـ Instagram وملء الملف الشخصي للعميل أو الشخصية حتى تتمكن من التوفيق بين الاثنين.

بهذه الطريقة يمكنك التأكد من أن استراتيجية المحتوى الخاصة بك موجهة فقط للأشخاص المهتمين بالفعل بمنتجك أو خدمتك بدلاً من التسويق في الفراغ على أمل أن يتردد صدى شيء ما لدى أي شخص.

4. نشر المحتوى باستمرار:

يجب أن يكون لكل مشاركة تنشرها تسمية توضيحية فريدة . حتى أصغر التفاصيل التي تبدو لهذه التسميات التوضيحية يمكن أن تؤثر على معدل تفاعلك وما إذا كان منشورك قابلاً للاكتشاف أم لا. مع وجود أكثر من 2000 شخصية للعمل معها، فمن المؤكد أنك تتمتع بالحرية الإبداعية. ومع ذلك، ستلاحظ أن العديد من الشركات تتبع نهج "الأقل هو الأكثر" في التسميات التوضيحية الخاصة بها على Instagram.

الجمهور المستهدف والمحتوى:

سواء قمت بتعزيز منشوراتك أم لا يجب عليك تحديد الجمهور المستهدف للمحتوى الخاص بك. ومع ذلك فإن ترويج منشور على Instagram سيحوله إلى إعلان على Instagram ويمنحك ميزة استهداف الجمهور المحسّن حتى تتمكن من الوصول إلى المزيد من الأشخاص المناسبين. من خلال استهداف الجمهور الأمثل يمكنك تحديد جمهورك المستهدف وفقًا لما يلي :

  • التركيبة السكانية
  • الأشخاص الذين تعرفهم بالفعل مثل متابعيك الحاليين والمستخدمين الآخرين الذين تفاعلوا مع المحتوى الخاص بك سابقًا.
  • مجموعات جمهور محددة أو الجماهير المخصصة من الأشخاص الذين أبدوا بالفعل اهتمامًا بعملك أو منتجك والتي يمكنك العثور عليها من جهات اتصال عملائك أو حركة مرور موقع الويب،أو تطبيق الهاتف المحمول أو مشاركة المحتوى السابقة.

من الأمثلة الجيدة على الجمهور المستهدف قائمة العملاء الخاصة بك إذا كان لديك بالفعل قائمة موجودة من جهات اتصال العملاء. تعد قائمة عملائك مكانًا جيدًا مثل أي مكان يمكنك من خلاله تحديد جمهورك المستهدف والبدء في إنشاء جمهورك المخصص لإعلان Instagram.

عندما تقوم بإنشاء جمهور مخصص من قائمة العملاء الخاصة بك ستتم مطابقة معلومات عملائك. والتي تتضمن عادةً عناوين البريد الإلكتروني للعملاء وأرقام هواتفهم وعناوينهم مع الملفات الشخصية لمستخدمي Instagram. كلما زادت معلومات العميل التي يمكنك تقديمها كلما حصلت على تطابقات أفضل لجمهورك المخصص.

استخدم علامات التصنيف لتحديد جمهورك المستهدف:

حدد جمهورك المستهدف باستخدام الهاشتاجات المستهدفة. هذه هي علامات التصنيف التي يستخدمها السوق أو يبحث عنها بشكل متكرر على Instagram وفي أي مكان آخر عبر الإنترنت. في أغلب الأحيان تكون علامات التصنيف هذه ذات صلة بعملك المحدد. لن تبدو في غير مكانها عند استخدامها في التسميات التوضيحية الخاصة بك.

باستخدام علامات التصنيف الصحيحة ستحصل على المحتوى الخاص بك أمام الجمهور المناسب. الأشخاص الذين يبحثون عن نوع المحتوى الذي تقدمه بالضبط سوف يكتشفونك أيضًا بسرعة أكبر من خلال علامات التصنيف التي تستخدمها.

يمكنك أيضًا إجراء بحث عن الهاشتاج للعثور على متابعين جدد محتملين. قم بالاطلاع على نتائج المنشورات وقم بالإعجاب بالنتائج الأكثر صلة بعلامتك التجارية الخاصة بالمحتوى. خذ خطوة أخرى إلى الأمام وتحقق من الملف الشخصي للشخص الذي نشر المحتوى.

إذا بدا أنهم مناسبون لجمهورك المستهدف فقم بمتابعتهم والتعليق على واحدة أو اثنتين من أحدث منشوراتهم كوسيلة لتقديم نفسك. مرة أخرى كن دقيقًا بشأن كيفية تقديم علامتك التجارية. تريد أن يكون أحد المتابعين الجدد المحتملين مهتمًا بدرجة كافية للتحقق من ملفك الشخصي ونأمل أن يقدم لك متابعة.

قوة التحليل والتقييم:

هناك العديد من الفوائد لاستخدام تحليلات Instagram بدءًا من الإعلام بالمحتوى الجديد وحتى مراقبة منافسيك. تتيح لك تحليلات Instagram تتبع أدائك ومعرفة المزيد عن جمهورك وتحديد الاتجاهات من خلال مقاييس مهمة مثل التفاعل والوصول والمحتوى. يمكنك أيضًا عرض تحليلات الهاشتاج .

تعرف على المحتوى الذي يريده جمهورك على Instagram:

خذ بعين الاعتبار تحديات المشهد الاجتماعي المتغير باستمرار مثل خوارزمية Instagram . إن فهم ما يتردد صداه حقًا لدى جمهورك يبدأ بتحليلاتك. أعد إنشاء المحتوى الأفضل أداءً بناءً على أكثر ما يستجيب له جمهورك. اشرح نمو حسابك وأدائه لزملائك في الفريق والمديرين. يمكنك أيضًا عرض المعلومات السكانية مثل العمر والموقع وما إلى ذلك حتى تتمكن من فهم المزيد عن جمهورك بدءًا من أنواع المحتوى المفضلة لديهم وحتى الأوقات التي يكونون فيها أكثر نشاطًا على النظام الأساسي.

حدد اتجاهات أداء Instagram:

تساعدك مراجعة تحليلات Instagram على تحديد اتجاهات النمو والانكماش في استراتيجية المحتوى الخاصة بك والمشاركة والوصول. على سبيل المثال هل تتفوق Reels على منشوراتك؟ هل نمو متابعيك ثابت؟ ماذا عن وتيرة النشر الخاصة بك؟ سترشدك أرقامك إلى كيفية التعامل مع حسابك.

قم بتحليل منافسيك على Instagram:

أظهر مدى قدرتك على الارتقاء إلى مستوى أقرانك في المجال من خلال مراقبة منافسيك على Instagram. من المتوقع أن يبرر المسوقون قراراتهم بأرقام ثابتة ويمكن أن يساعدك تقرير منافسي Instagram في تحديد فجوات المحتوى والفرص المتاحة لعلامتك التجارية. على سبيل المثال إذا لاحظت أن حسابات منافسيك نادرًا ما تتفاعل مع التعليقات فقد تكون هذه إشارة إلى إعطاء الأولوية للتفاعل مع جمهورك.

الإعلانات على انستقرام

1. تصميم إعلانات الجوال أولاً:

يصل أكثر من 4.08 مليار مستخدم إلى وسائل التواصل الاجتماعي عبر جهاز محمول لذلك من الضروري تصميم تصميمك الإبداعي للعرض على الهاتف المحمول وليس على سطح المكتب.

فيما يلي بعض النصائح لتصميم إعلانات الجوال أولاً:

  • عند التقاط محتوى فيديو تأكد من التصوير في الوضع الرأسي (9×16) حيث يسهل قصه إلى 4×5 بدلاً من التصوير في الوضع الأفقي.
  • قلل كمية النص في إعلاناتك
  • إذا قمت بإضافة نص فاختر أحجام الخطوط الكبيرة التي يسهل قراءتها على شاشات الهاتف.
  • أضف الرسوم المتحركة إلى مقاطع الفيديو لجذب المشاهدين بسرعة.
  • اجعل مقاطع الفيديو قصيرة (15 ثانية أو أقل)

2. حافظ على العلامات التجارية والرسائل مقدمًا:

ستحدد الثواني القليلة الأولى من إعلانك ما إذا كان المشاهد سيتوقف عن التمرير ويشاهد كل شيء. ولهذا السبب من المهم أن تبدأ إعلانك بالرسالة الرئيسية وأن تعرض علامتك التجارية خلال أول 3 ثوانٍ.

3. استخدم الصوت:

تشير البيانات إلى أن 69% من المستخدمين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بدون صوت. ومن هذا المنطلق من المهم تصميم إعلاناتك بطريقة تناسب استهلاك الصوت واستخدام الصوت لإسعاد وجذب المستخدمين الذين يقومون بتشغيل الصوت. وإليك كيفية القيام بذلك:

  • استخدم العناصر المرئية لتحكي قصتك وتوصيل رسالتك الرئيسية بدون صوت.
  • أضف تسميات توضيحية لأي تعليق صوتي أو صوت مكتوب.
  • استخدم تراكب النص لتوصيل رسالتك الرئيسية بدون صوت.

4. استخدم مجموعة متنوعة من أنواع الإعلانات:

مع توفر العديد من أنواع إعلانات Instagram للاختيار من بينها يمكنك تجربة العثور على المجموعة المناسبة من العناصر المرئية والرسائل التي تلقى صدى أفضل لدى جمهورك المستهدف. فكر في دمج إعلانات الفيديو وإعلانات القصص والمشاركات القابلة للتسوق والمزيد في نهجك الإعلاني.

5. استفد من التحليلات لمعرفة موقعك:

أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كانت إعلانات Instagram الخاصة بك تحقق أداءً جيدًا هي قياس فعاليتها باستخدام التحليلات. توفر أداة إعداد التقارير الأصلية في Instagram رؤى حول المقاييس الرئيسية مثل مرات الظهور والنقرات ومعدل المشاركة وعائد الاستثمار.

يمكنك أيضًا استخدام أدوات الجهات الخارجية لتتبع أداء حملتك بمزيد من التفاصيل واتخاذ قرارات مستندة إلى البيانات بشأن تحسين الحملات الإعلانية المستقبلية.

زيادة متابعين انستقرام:

1- ان يكون لديك استراتيجية تسويق مدروسة على Instagram:

إذا كنت تريد أن تكون فعالاً على مواقع التواصل الاجتماعي فأنت بحاجة إلى خطة واضحة . يعد الحصول على المزيد من متابعي Instagram هدفًا رائعًا للبدء. لكن المتابعين وحدهم لن يتمكنوا من إنشاء حساب ناجح على Instagram . يجب أن يكون هدفك جزءًا من خطة أكبر ترتبط باستراتيجية عملك وأهداف التسويق الاجتماعي .

2- حدد جمهورك المستهدف:

  • اين تعيش؟
  • ماذا يفعلون من أجل العمل؟
  • متى وكيف يستخدمون Instagram؟
  • ما هي نقاط الألم والتحديات التي يواجهونها؟

ستساعدك الإجابات على هذه الأسئلة في صياغة محتوى للتواصل مع الأشخاص على Instagram الذين من المرجح أن يتابعوك. سيساعدونك أيضًا في تقديم محتوى يبقي جمهورك منخرطًا على المدى الطويل باستمرار.

3- قم بإنشاء قصة علامة تجارية متسقة:

ربما تريد إظهار كيفية صنع منتجك أو أضف طابعًا إنسانيًا على علامتك التجارية من خلال مشاركة وجهة نظر الموظف. قد تعرض العلامة التجارية الطموحة أسلوب حياة عملائك أو إنجازاتهم. بغض النظر عما تسعى إليه فمن المهم الحفاظ على صوت وشخصية ومظهر ثابت للعلامة التجارية.

4- استخدام الكلمات الرئيسية لتظهر في عمليات البحث:

قبل أن يتمكن الأشخاص من متابعتك على Instagram عليهم العثور عليك. ولكن ليس كل النص على Instagram قابلاً للبحث. اسم المستخدم الخاص بك هو مقبض Instagram الخاص بك. ويجب أن يكون متسقًا مع المعرف الذي تستخدمه على شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى لأن هذا يسهل أيضًا على الأشخاص العثور عليك. استخدم اسم علامتك التجارية أو أي شكل من أشكال اسمك الذي من المرجح أن يستخدمه الأشخاص عند البحث عن علامتك التجارية.

5- انشر محتوى من المفترض إعادة مشاركته:

يريد جمهورك التفاعل مع محتوى مفيد وملهم. لذا عند التخطيط لمنشوراتك فكر في أنواع المحتوى التي قد يرغب الآخرون في مشاركتها.يحب الناس مشاركة الرسوم البيانية قم بتغذية هذه الرغبة من خلال تزويد متابعيك برؤى الخبراء الخاصة بك. إذا قام شخص ما بتضمين منشوراتك على Instagram في مدونته فستتعرض لجمهور جديد تمامًا من المتابعين المحتملين.

بالاضافة يمكن أن تساعدك الدراسات التسويقية على فهم كيفية اتخاذ العملاء المحتملين قرارات بشأن منتج أو خدمة ما . لا تعتمد هذه القرارات على الحقيقة في حد ذاتها ولكنها نسخة من الحقيقة التي يمكن أن يفهمها العملاء المحتملون فيما يتعلق بالمنتج وكيف يمكن أن يحسن حياتهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *